احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الجمعة، 25 أبريل 2014

إضافة جديدة لـ "google chrome" لنسخ وتحرير النصوص من الصور

إضافة جديدة لـ "google chrome" لنسخ وتحرير النصوص من الصور



 بسم الله الرحمن الرحيم

تم اطلاق اضافة جديدة على متصفح جوجل كروم تتيح للمستخدمين نسخ و تحرير النصوص المكتوبة على اي صورة على الانترنت و التعديل عليها، وهي الإضافة التي أطلق عليها اسم Project Naptha.
وأوضح كيفن كيوك، المطور وراء Project Naptha، أن فور تثبيت المستخدم للإضافة في متصفحه فإنه سيكون قادرا على تحديد النصوص من الصور عبر أداة توفرها الإضافة وتحويلها إلى نصوص مكتوبة يمكن التعديل عليها.
وتعتمد الإضافة على مجموعة من خوارزميات “التعرف الضوئي على الحروف”، المعروفة اختصارا باسم OCR، والتي تتيح إمكانية تحويل صور النصوص المكتوبة باليد أو باستخدام خط إلكتروني إلى نصوص يستطيع الحاسوب معالجتها.
وتملك الإضافة عدة مميزات بجانب نسخ النصوص ولصقها في برمجيات المعالجة، أبرزها ميزة للتعديل على النصوص في نفس الصورة مع الحفاظ على الدقة الجيدة، وذلك دون الحاجة لبرمجيات معالجة الصور.
ويستطيع المستخدم استعمال إضافة Project Naptha كذلك لترجمة النصوص الموجودة في الصور دون الحاجة لبرامج إضافية، حيث تدعم الإضافة الترجمة إلى لغات مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية.
يذكر أنه تم إطلاق الإضافة لجميع المستخدمين حول العالم عبر سوق “كروم” الإلكتروني، بما أنها مجانية و قد بلغ حجمها نحو 417 كيلوبايت فقط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️