احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الاثنين، 19 أبريل 2021

10 نصائح يجب معرفتها قبل شراء هاتف ذكي في 2021

10 نصائح يجب معرفتها قبل شراء هاتف ذكي في 2021




بفضل التطورات التكنولوجية المتعددة، ولاسيما انتشار استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس، قد نشهد تزايدًا في مبيعات الهواتف الذكية مرة أخرى خلال 2021.
إليك مجموعة من أهم خصائص الهواتف الذكية و النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل شراء هاتف جديد
01 - تكنولوجيا الجيل الخامس
العديد من الدول في المنطقة أطلقت شبكات الجيل الخامس التجارية، وبعض الهواتف الذكية الداعمة لهذه التكنولوجيا، ونتوقع إصدار المزيد من الهواتف الذكية الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس في 2021. ومن المتوقع زيادة معدل سرعات نقل البيانات حوالي عشر مرات مع تكنولوجيا الجيل الخامس مقارنة بتكنولوجيا الجيل الرابع، ويعني ذلك زيادة سرعة نقل الصور والفيديوهات بشكل كبير. ومع التطور طويل الأمد لتكنولوجيا الجيل الرابع (4G/LTE)، قد يستغرق تنزيل فيلم بجودة عالية حوالي 10 دقائق فقط. ولكن مع تكنولوجيا الجيل الخامس، لن يستغرق الأمر سوى أقل من ثانية.
02 - طوّر من منظورك
معظم الهواتف الذكية في 2020 ستكون مزودة بالكاميرات المتعددة. برامج معالجة الصور المتخصصة تجمع بين قدرات كل عدسة من العدسات المزودة في الجهاز لإنتاج صورة أكثر نقاءً ودقة ووضوحًا مقارنة بأية كاميرا واحدة. فالأمر أشبه بامتلاك كمرتين أو ثلاث أو أربع كاميرات في جيبك.
03- ادمج واقعك
تكنولوجيا الواقع المدمج هي تكنولوجيا تعمل على إسقاط الصور الحاسوبية على الصور الحقيقية (مثل "فلاتر" تطبيق سناب شات). ويمكننا استخدام الواقع المدمج في عملية التعليم. إن تطبيق (Civilizations AR) المقدم من شركة (BBC)، مثلا ، يُمكنّك فعليًا من الرؤية داخل القطع الأثرية التاريخية عبر خاصية الأشعة السينية مع الاستماع إلى أهميتها التاريخية.
04 - تجنب شريحة تعريف الأجهزة القديمة
تعد شريحة التعريف حرفيًا وحدة البناء الأساسية في الهواتف الذكية. لذا، كلما حصلت على شريحة تعريف أكثر تقدمًا، كان الجهاز أفضل، إن معالجات (Octa-core) هي عبارة عن تكنولوجيا متطورة لعمليات المعالجة التي تتيح قيام الهواتف الذكية للمهام الأكثر تعقيدًا مثل التعامل مع فيديوهات بجودة (HD) والألعاب عالية الجودة دون استنفاد البطارية. و ستمكن أيضًا الأجهزة من تحميل الأشياء في وقت أسرع.
05 - أهمية مساحات التخزين
الصور التي تلتقطها جميعها مع الفيديوهات يجب أن تُخزن في مكان ما، لذا سعة التخزين 512 جيجا بايت تعد أفضل بكثير من سعة التخزين 256 جيجا بايت. فسعة التخزين هي أكثر عنصر مكلف في الهواتف الذكية. واعتمادًا على حجم المحتوى الذي تدخله، فكر فيما سيكلفك أكثر، شراء مساحة تخزين سحابي أو الدفع للحصول على مساحة تخزين أكبر في هاتفك.
06 - قف على الحافة
بدأت الحواف الهاتفية التي تدعى "Bezels" – وهي الحواف بين شاشة الهاتف والإطار الخارجي له – في الاختفاء، وهو ما يعد خبرًا جيدًا. فمع استهلاكنا للمزيد من المحتويات على هواتفنا الذكية، أصبح علينا مطالبة المُصنعين بتوفير أكبر قدر من المساحة في الشاشة. تأكد في 2021 من حصولك على هاتف يأخذك إلى الحافة بأكبر قدر ممكن.
07 - المزيد من الطاقة
تقدمت تكنولوجيا البطاريات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبحت الهواتف قادرة على شحن سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة، عبر أجسام رفيعة للغاية. فعليك البحث عن بطاريات بسعة لا تقل عن 4000 ميللي أمبير في 2021، حتى تتمكن من تشغيل حتى أكثر الهواتف الذكية تعقيدًا طوال اليوم.
08 - صوّر كالمحترفين
أصبحت الفيديوهات المهزوزة وغير الواضحة أمرًا من الماضي. في 2021 ابحث عن الهواتف الذكية التي تتميز ببرامج ثبات تصوير الفيديوهات التي تعمل على تقليل أثار الحركة واليد غير الثابتة أثناء التقاط الفيديوهات. كما أن مميزات الكاميرا الجديدة تنطبق أيضًا على الفيديوهات، بما في ذلك تركيز العدسة القوي واسع النطاق. غير أنه يمكنك الآن إضافة التأثيرات الخاصة على الفيديوهات، مثلما تضيف "الفلاتر" على الصور.
09 - لا تستخدم يدك
خاصية التعرف على الوجه تعمل أفضل بكثير من خاصية التعرف على البصمة، كما أنها أكثر أمانًا. إذ تزيل عناء وضع الإصبع وتحريكه في المكان الصحيح حتى يتمكن المستخدم من فتح هاتفه. كما أن خاصية التعرف على الوجه أكثر استجابة، إذ كل ما عليك فعله هو النظر إلى الهاتف وستتعرف التكنولوجيا المتقدمة على وجهك خلال ميلي ثانية.
10 - أقرأ ما بين السطور
القليل منا يقرأون مواصفات الهواتف الذكية عند شرائها. أصبحت الأجهزة غالية جدًا، لذلك فإن معرفة ما تشتريه، حرفيًا، يوفر لك الكثير. لذا، خذ الوقت الكافي لقراءة بعض من أهم مواصفات الهواتف وقارن بين العلامات التجارية. فليس من الضرورة أن يكون الهاتف الأغلى ثمنًا أكثر موثوقية. ويمكنك أيضًا الاستعانة برأي خبير في أي من متاجر الهواتف الذكية عند المقارنة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️