احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الجمعة، 9 مايو 2014

“موزيلا” تُطلق التحديث Firefox OS 1.3

“موزيلا” تُطلق التحديث Firefox OS 1.3


 بسم الله الرحمن الرحيم

قامت مؤسسة “موزيلا” Mozilla  بتحديث نظام تشغيل الأجهزة الذكية مفتوح المصدر التابع لها “فايرفوكس أوإس” Firefox OS بطرحها الإصدار رقم 1.3، والذي جلب معه العديد من الإضافات والتحسينات.

ودعم الإصدار Firefox OS 1.3 إمكانية إضافة شريحتي اتصال، وهي الميزة المرغوبة بكثرة في الأسواق الصاعدة، والتي تسمح للجهاز بإدارة شريحتي اتصال بشكلٍ مُستقل عبر واجهة “مُدير الشريحة” SIM Manager.
وأضافت الشركة تحديثات على تطبيق الكاميرا بدعمها للضبط التلقائي المُستمر continuous autofocus، كما وفر التحديث إمكانية ترتيب ملفات الوسائط المُتعددة حسب الشهر، وعرض معلومات عن الملفات مثل تاريخ الالتقاط ونوع الملف وحجمه. 
ووفرت الشركة سهولة في الوصول إلى ملفات الموسيقا عبر جعل أداة التحكم بها ضمن قائمة التنبيهات وفي وضعية القفل، كما أصبح من الممكن الاستماع إلى الراديو عبر المكبرات الصوتية الخاصة بالهاتف الذكي.
ويستطيع الإصدار الجديد من النظام ترتيب التطبيقات ضمن مجموعات على شاشة الجهاز الرئيسية استناداً إلى تصنيفات، مثل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الألعاب والموسيقا وغير ذلك.
وحسنت “موزيلا” من خصائص تطبيق الرسائل في نظامها، حيث يقوم النظام بالانتقال تلقائياً من خدمة الرسائل القصيرة SMS إلى خدمة الوسائط المُتعددة MMS عند إضافة صورة أو فيديو، مع إمكانية حفظ مُسودات الرسائل، وإرسال رسائل الوسائط المُتعددة إلى عناوين بريد إلكتروني.
ويدعم التحديث ميزة الإرسال المُتعدد عبر البلوتوث، والتي تسمح بمُشاركة الملفات وإرسالها إلى أكثر من جهاز في نفس الوقت.
كما جلب التحديث عدة تحسينات على أداء كافة التطبيقات وسرعة إقلاعها، ووفر دعماً للعديد من اللغات مثل الإنجليزية والألمانية والهولندية والصينية والبلغارية والروسية والتركية وغيرها من اللغات، إلا أنه لا يدعم اللغة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق