احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الجمعة، 9 مايو 2014

ثغرة أمنية في "Orange" تتسبب في سرقة بيانات 1,3 مليون من عملائها

ثغرة أمنية في "Orange" تتسبب في سرقة بيانات 1,3 مليون من عملائها


 بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت  “أورانج” Orange مجموعة الاتصالات الفرنسية عن تعرضها لاختراق أمني الشهر الماضي ما أسفر عن سرقة بيانات أكثر من 1.3 مليون من عملائها، حيث شملت البيانات المسروقة أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد، وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.
وقامت الشركة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية، باريس مقرًا لها والتي أكدت أن معلومات الدفع الإلكتروني أو بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء لم تُسرق بسبب الثغرة، بإرسال رسائل بريد إلكتروني تحذر فيها العملاء المتضررين من إمكانية استهدافهم برسائل تصيد هدفها سرقة معلومات مالية حساسة، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور الخاصة بها.
وقد حذرت “أورانج” في بيان لها أن البيانات التي حصل عليها المخترقون نتجة الثغرة الأمنية قد تُستخدم في التواصل مع المصابين عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عبر الهاتف، وتحديدًا بغية الخداع والتصيد.
وتأتي الثغرة التي تُعد ثاني ثغرة تتعرض لها “أورانج” في ظرف ثلاثة أشهر، في وقت تتعالى فيه الصيحات التي تحث الشركات على اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، خاصة بعد تعرض إحدى أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة لثغرة أمنية مشابهة، مثل “تارجت” Target.
وكانت “أورانج” قد اكتشفت الثغرة في 18 نيسان/أبريل الماضي، ولكنها فضلت تأجيل إعلام العملاء بحدوثها لتأخذ التحقيقات مجراها ولتقوم بإصلاح الثغرة. وهي الثانية بعد الثغرة التي تعرضت لها في شهر كانون الثاني/يناير الماضي وتسبب بسرقة بيانات حوالي 800 ألف عميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️