احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الاثنين، 28 أبريل 2014

ثغرة أمنية خطيرة على متصفح “Internet Explorer”

ثغرة أمنية خطيرة على متصفح “Internet Explorer”



 بسم الله الرحمن الرحيم

تقوم  شركة “مايكروسوفت” حاليًا بإصلاح خلل في متصفح الإنترنت “إنترنت إكسبلورر” التابع لها ، بعد أن كشفت ثغرة أمنية عليه حديثًا. قائلةً إن قراصنة استغلوا بالفعل هذا الخلل في هجمات ضد بعض الشركات الأمريكية.
ولن يتلقى المسخدمين العاملين على نظام التشغيل “ويندوز xp” أي تحديثات تتعلق بإصلاح هذه الثغرة عندما يجري إطلاقها، بعد أن قامت شركة “مايكروسوفت” بإيقاف دعمها "لويندوز xp" في وقت سابق من الشهر الجاري ، وتقدر الشركات الأمنية أن هناك ما بين 15 و 25 بالمئة من إجمالي عدد المستخدمين في العالم ما يزال يعمل بهذا النظام .
وكشفت مايكروسوفت يوم السبت في منشور لها أنها تعتزم إصلاح الثغرة التي قالت إنها موجودة في إصدارات “إنترنت إكسبلورر” من 6 إلى 11. مع الإشارة إلى أن هذه الإصدارات تهيمن على سوق متصفحات الإنترنت على أجهزة سطح المكتب، وبنسبة تبلغ 55 في المئة، وفقًا لشركة أبحاث التقنية “نت ماركت شير” NetMarketShare.
وقالت شركة الأمن السيبراني “فاير آي” FireEye إن مجموعة محترفة جدًا من المخترقين تمكنوا من استغلال الثغرة في حملة أطلق عليها اسم “عملية الثعلب السري” Operation Clandestine Fox.
وامتنعت شركة “فاير آي” التي ساعدت سابقًا العديد من الشركات في الرد على الهجمات الإلكترونية، عن تسمية ضحايا معينين أو كشف هوية المخترقين، ولكنها اكتفت بالقول إن التحقيق في هذه المسألة ما تزال جارية.
وعن خطورة الثغرة، قالت “مايكروسوفت” إنها قد تسمح للقراصنة بفرض سيطرة كاملة على نظام التشغيل المصاب، مثل أن يقوم المخترقون بعرض أو تغيير أو حذف بيانات المستخدم، أو تثبيت برمجيات خبيثة، أو إنشاء حسابات من شأنها أن تعطي القراصنة حقوق المستخدم الكامل.
كمانقلت “رويترز” عن “مايكروسوفت” قولها، إنها تنصح مستخدمي نظام “ويندوز xp” بالانتقال الى انظمة التشغيل الحديثة مثل “ويندوز 7″ و “ويندوز 8″، في الاشارة الى تخلي "مايكروسوفت" عن دعمها للويندوز اكس بي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق