احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الجمعة، 25 أبريل 2014

“فيسبوك” تعلن هن استحواذها على تطبيق لمراقبة الصحة واللياقة البدينة

“فيسبوك” تعلن هن استحواذها على تطبيق لمراقبة الصحة واللياقة البدينة


 بسم الله الرحمن الرحيم

قامت شركة “فيسبوك” بالاستحواذ على شركة ناشئة تملك تطبيقًا لتتبع مسافة مشي المستخدم أو الجري أو قياس معدل حرق السعرات الحرارية، مما يتيح للشركة الدخول إلى السوق الناشئة لتقنيات ما يُعرف بمراقبة الصحة واللياقة البدنية.
ولم تكشف “فيسبوك” عن التفاصيل المالية لصفقة الاستحواذ على شركة “بروتو جيو أوي” ProtoGeo Oy التي لم يتجاوز عمره السنتين والمطورة لتطبيق “موفز” Moves المخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.
ولكن الناطق الرسمي باسم “فيسبوك” ذكر أن السعر الذي دفعته الشركة لقاء الاستحواذ على شركة “بروتو جيو” التي تضم أقل من 10 موظفين، لم يمكن بحجم ما دفعته خلال المدة الأخيرة، في إشارة إلى عمليتي الاستحواذ على “واتس آب” و “أوكولوس في آر” Oculus VR.
وقد باتت تقنيات تتبع اللياقة البدنية تجذب العديد من شركات التقنية، سواء الكبيرة منها أو الصغيرة، حيث يوجد شركات عديدة مثل “فيتبيت” Fitbit و “جوبون” Jawbone ممن تبيع أساور إلكترونية وظيفتها قياس أنشطة مرتديها.
ومع تطبيق “موفز”، يمكن لـ “فيسبوك” دخول سوق الأجهزة القابلة للارتداء دون تطوير عتاد خاص لذلك بنفسها، إذ يستخدم التطبيق المدمج في الهواتف الذكية أجهزة الاستشعار لتتبع النشاط البدني للشخص، مثل حركات المشي وركوب الدراجات والجري.
وقالت “فيسبوك” إن تطبيق “موفز” التي تطوره شركة “بروتو جيو” التي تستمر العمل ككيان منفصل، يندرج تحت ضمن استراتيجيتها التي انتهجتها أخيرًا والقاضية بتقديم مجموعة متنوعة من التطبيقات المحمولة المستقلة، مثل “إنستاجرام” لتبادل الصور، و “فيسبوك مسنجر” و “واتس آب” للتراسل الفوري.
و قالت شركة “بروتو جيو”  أن تطبيق “موفز” حصل حتى الآن على أكثر من 4 ملايين تنزيل من متجر “جوجل بلاي” لنظام “أندرويد” و “آب ستور” لنظام “آي أو إس”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق