احصل يوميا على تحديتاث المدونة

السبت، 3 مايو 2014

تغريم “سامسونج” 119.6 مليون دولارا لصالح “آبل”

تغريم “سامسونج” 119.6 مليون دولارا لصالح “آبل”


 بسم الله الرحمن الرحيم

 تم تغريم شركة “سامسونج” مبلغ 119.6 مليون دولار أمريكي في محكمة أمريكية بمدينة سان هوزيه لصالح نظيرتها “آبل”، وذلك لانتهاكها اثنين من براءات الاختراع في عدد من أجهزتها الذكية.
ووجدت هيئة المحلفين أن “سامسونج” انتهكت براءتي الأختراع رقمي 5946647 و6847959 المسجلتين باسم “آبل” لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.
وتقضي براءة الاختراع رقم 5946647 بتطوير نظام وأسلوب لتنفيذ أوامر على بنية البيانات المولدة عبر الحاسوب، فيما تتعلق براءة الاختراع الثانية رقم 6847959 بطريقة “التمرير لفتح القفل”slide-to-unlock .
وأوضحت الهيئة أن جميع أجهزة “سامسونج” الموجودة بالقضية وجد أنها قد انتهكت براءاة الأختراع الأولى، كما انتهكت بعض الأجهزة براءة اختراع “التمرير لفتح القفل”، فيما لم تنتهك أي من أجهزة الشركة براءاتي الاختراع “البحث العالمي” و”التزامن في خلفية الجهاز”.
و طالبت “آبل” خلال القضية، التي نظرت فيها المحكمة الاتحادية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بالحصول على مبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي كتعويضات عن براءات الاختراع التي أنتهكتها “سامسونج”.
وفي المقابل، أكدت هيئة المحلفين أن “آبل” قد انتهكت بدورها براءة اختراع خاصة بشركة “سامسونج”، ليأمر قاضي المحكمة الاتحادية بتغريمها 158400 دولار أمريكي، رغم مطالبة الشركة الكورية بمبلغ 6.2 مليون دولار على الأقل لتأكيدها على انتهاك نظيرتها لبراءة اختراع ثانية خاصة بتقنية لبث الفيديو.
ورأت الهيئة أن “آبل” انتهكت فقط براءة الاختراع رقم 6226449 المسجلة باسم “سامسونج” في مكتب براءات الأختراع والعلامات التجارية الأمريكية تحت اسم “الكاميرا وتنظيم المجلد”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️