احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الأربعاء، 30 أبريل 2014

“موزيلا” تطلق الإصدار الجديد للمتصفح “فايرفوكس” لأجهزة الحاسب و الأندرويد

“موزيلا” تطلق الإصدار الجديد للمتصفح “فايرفوكس” لأجهزة الحاسب و الأندرويد


 بسم الله الرحمن الرحيم

قامت مؤسسة “موزيلا” بإطلاق الإصدار رقم 29 من المتصفح العملاق “فايرفوكس” لأنظمة التشغيل “ويندوز” و “أو إس إكس” و “لينوكس” و “أندرويد”، حيث يُوصف هذا الإصدار بأنه أهم تحديث منذ 3 سنوات.
و حمل التحديث الجديد ميزة المزامنة “فايرفوكس سينك” Firefox Sync التي أصبحت تُدعم من قبل “حسابات فايرفوكس”، كما تم إعادة تصميم واجهة تجربة المستخدم لـ “فايرفوكس” على نسخة سطح المكتب.
وكانت “موزيلا” أعلنت عن ميزتي “الحسابات” و “المزامنة” في شباط/فبراير الماضي، حيث تسمح الأولى التي تعد أحد أجزاء نظام التشغيل مفتوح المصدر “فايرفوكس أو إس” للمستخدم بإنشاء حساب خاص به على المتصفح وتضمينه عدد من الخدمات، مثل خدمة “المزامنة”.
وتوفر الميزة الأخيرة التي أصبحت بفضل التحديث الجديد أكثر أمانًا، للمستخدم نقل بيانات التصفح مثل كلمات المرور، والمواقع المفضلة وسجل التصفح وغيرها عند تسجيل الدخول إلى متصفح “فايرفوكس” من أي جهاز.
ويمكن لمستخدمي أجهزة الحاسب الشخصي و الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد تنزيل التحديث الجديد من موقع المتصفح Firefox.com، و متجر “جوجل بلاي“ على الترتيب .
وعن الجديد الذي تجلبه نسخة سطح المكتب، ذكرت “موزيلا” أنها سهلت الوصول إلى القوائم إلى جانب إضفاء المزيد من التحسينات على وضع التخصيص الذي أصبح يدعم إضافة المزايا والإضافات والأدوات بطريقة “السحب والإفلات”.
وبالنسبة للنسخة الخاصة بنظام “أندرويد”، فقد أصبح بالإمكان – حالها حال نسخة سطح المكتب – إعداد ميزة “المزامنة” عن طريق إنشاء حساب على المتصفح عبر ميزة “الحسابات”، كما أن اقتراحات البحث أصبحت تأتي من خلال متصفح “بينج” التابع لشركة “مايكروسوفت” افتراضيًا. كما قامت “موزيلا” كذلك بإضافة عدد من أزرار المشاركة السريعة المتعددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق