احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الثلاثاء، 22 أبريل 2014

تنبيه لمستخدمي الهواتف الذكية

تنبيه لمستخدمي الهواتف الذكية


 بسم الله الرحمن الرحيم
 
أصحبت الهواتف الذكية من ضروريات الحياة في جيلنا الحالي و لا يكاد هاتف يخلو من التطبيقات مثل الفيس بوك و الواتس اب و غيرها فهذه التطبيقات تقوم بارسال بياناتك الشخصية من ارقام و ايميلات او حتى الباسووردات و غيرها بشكل غير مجهول أوغيرغير مشفر الى سيرفر الشركة الخاصة بالتطبيق .
وقد أوضحت هيئة اختبار السلع والمنتجات بالعاصمة الألمانية برلين، أن مثل هذه الشركات تقوم بنقل البيانات من تلقاء نفسها ودون أن يطلب منها ذلك، وبالتالي فإن عملية نقل البيانات تتم بصورة غير آمنة على الإطلاق، إضافة إلى ذلك يتم  إرسال إحصائيات استخدام التطبيقات المختلفة بصورة لا داعي لها أو يتم نقل بيانات تعريف الهاتف الذكي بدون معرفة المستخدم . حيث أكد الخبراء أنه من الممكن تخصيص المعلومات المرسلة من مختلف التطبيقات إلى هاتف جوال معين انطلاقا من بيانات التعريف ، وتستغل الشركة المطورة لهذه التطبيقات أو شبكات التحليل والإعلانات بإنشاء ملفات تعريف للمستخدمين لإرسال إعلانات ومواد دعائية موجهة تتناسب مع طبيعة المستخدم واحتياجاته الشخصية.
و لتجنب الوقوع في مثل هذه الأمور يجب عدم استعمال مثل هذه التطبيقات في نقاط الاتصال العامة بالانترنت او ما يعرف بـhotspot ، لأنه يتم نقل بياناتك بشكل غير مشفر في شبكات الاتصالات اللاسلكية غير المؤمنة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️