احصل يوميا على تحديتاث المدونة

الاثنين، 19 مايو 2014

كاسبرسكي لاب تكشف عن وجود تطبيقات مزيفية باسمها على الأجهزة الذكية

كاسبرسكي لاب تكشف عن وجود تطبيقات مزيفية باسمها على الأجهزة الذكية


بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت شركة كاسبرسكي عن وجود برامج مزيفة بإسمها قد إنتشرت بكثرة في متاجر التطبيقات الخاصة بالمحمول، حيث وجدت الشركة أخيرًا برنامجين من هذا القبيل يحاكيان منتجات الشركة في متجرين رسميين لتطبيقات المحمول.
وقالت الشركة إن التطبيق الزائف قد اكتشف في متجر ويندوز فون ستور Windows Phone Store، وهو أمر مستغرب، وفقًا لكاسبرسكي لاب، ذلك لأن المجرمين الإلكترونيين يميلون إلى استهداف مستخدمي نظام أندرويد – عبر متجر جوجل بلاي – نظرًا لانتشار استخدام هذه المنصة.
وقد جاء المنتج الزائف تحت اسم Kaspersky Mobile، مع أنه ليس لدى كاسبرسكي لاب برنامج بهذا الاسم في سلسلة منتجاتها وهذا يدل على أن المحتالين لم يتوقعوا أن يلاحظ أحد هذا التباين.
ولفتت الشركة إلى أنه كان هناك خاصية مهمة لهذا التطبيق بالتحديد، حيث أنه يجب على المستخدمين شراؤه، وهذا يعني أن مؤلفي البرنامج بدأوا على الفور حصد المال دون يضعوا خططًا إضافية مثل طلب مقابل لإزالة “البرمجيات الخبيثة” التي يزعم أنها اكتشفت على حواسيب المستخدمين.
أما التطبيق الزائف الثاني الذي يحاكي العلامة التجارية لكاسبرسكي لاب كان يباع على جوجل بلاي وأطلق عليه اسم Kaspersky Anti-Virus 2014. وكما هو الحال بالنسبة للتطبيق الأول، أكدت الشركة أنه لا يوجد منتج مخصص للأجهزة المحمولة من منتجات كاسبرسكي لاب بهذا الاسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق